اقتصاد

اللجنة المشتركة الجزائرية-الإماراتية: التوقيع على خمس اتفاقيات تعاون 

ترأس وزير الصناعة، أحمد زغدار، رفقة وزير الاقتصاد الإماراتي، السيد عبد الله المري، اليوم بأبوظبي، أشغال الدورة ال15 للجنة المشتركة الجزائرية-الإماراتية، التي توجت بالتوقيع على أربع مذكرات تفاهم تخص التعاون الصناعي والتكنولوجي؛ والتعاون في مجال الاستثمار؛والتعاون في مجال الرقمنة؛ والهندسة الزلزالية؛ وبرنامج تنفيذي في مجال المواصفات والتقييس.

وناقش المشاركون في أشغال اللجنة عدة ملفات تتعلق بالتعاون الثنائي في مجالات الاستثمار، المبادلات التجارية، الصناعة، الرقمنة، عصرنة الإدارة، الاقتصاد الرقمي والمؤسسات الناشئة، الفلاحة، البيئة، السياحة، الطاقات المتجددة، النقل، البنية التحتية.

وفي ختام الأشغال، وقع الجانبان على محضر إجتماع الدورة التي تتضمن مخرجات الدورة وعلى رأسها عقد الدورة الأولى لمجلس الأعمال الجزائري-الإماراتي بأبوظبي في ماي المقبل، الاجتماع الأول للجنة النقل البحري خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية والدورة الأولى لفريق العمل الجزائري الإماراتي للتعاون في مجال الاستثمار.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد زغدار بأن عقد هذه اللجنة يعكس إرادة قيادتي البلدين للارتقاء بالتعاون إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مضيفا بأن هذه الدورة تشكل فرصة لتقييم مستوى التعاون واقتراح السبل الكفيلة بالارتقاء بمستوى التعاون إلى تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

ودعا الوزير رجال الأعمال في البلدين إلى التواصل وتكثيف اللقاءات لبحث الامكانيات والفرص المتاحة لرفع المبادلات التجارية والاستثمارات البينية.

وأبرز زغدار، في ذات السياق، الاصلاحات والتعديلات التي بادر بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لتحسين مناخ الأعمال في الجزائر وعلى رأسها إعادة النظر في المنظومة القانونية المؤطرة للاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى