رياضة

أجويرو مرفوض في مانشستر يونايتد.. سولسكاير يكشف السبب

استبعد النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إمكانية التعاقد مع الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أجويرو نجم هجوم مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وأعلنت إدارة مانشستر سيتي مساء الإثنين الماضي في بيان عن انتهاء العلاقة بين الفريق السماوي وسيرجيو أجويرو الذي ينتهي عقده في ملعب الاتحاد في يونيو المقبل، بعد سنوات سنوات ناجحة قضاها مع الفريق.

سولسكاير مقتنع بمبدأ الولاء

وقال سولسكاير في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس البريطانية: حينما كنت ألعب لصالح مانشستر يونايتد، وإذا ما جاء فريق منافس وحاول التعاقد معي، فأين الولاء إذن؟وأوضح سولسكاير: بالطبع الولاء واحد من القيم التي تحتل تصنيفا عاليا لدي، ولذا فإنني لا أتوقع من أي لاعب دافع عن ألوان قميص فريق طوال 10 سنوات أن يرغب في الذهاب إلى فريق محلي منافس.

زمن الاحتراف.. ولكن

وأضاف: أعلم أننا محترفون وفي زمن الاحتراف، لكن حينما تلعب لصالح مانشستر يونايتد، فإنك لا تذهب إلى مانشستر سيتي. وتابع: لدينا أمثلة على ذلك وأنا لا اتفق حقا مع تلك الصفقات، وأنا لا أرغب في تحديد أسماء، لكنكم جميعا تعرفون من أقصد، وهذا يكفي. وربما كان سولسكاير يقصد بيتر شمايكل، أو كارلوس تيفيز اللذين لعبا لكل من الشياطين الحمر والسيتيزينس.

أجويرو يفضل البقاء في إنجلترا

كانت تقارير صحفية منفصلة قد أشارت إلى أن سيرجيو أجويرو يفضل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا يروق له الرحيل عن إنجلترا. ويبرز تشيلسي من بين الأندية الراغبة في التعاقد مع النجم الأرجنتيني، وهو ما ينطبق أيضا على برشلونة الإسباني.

أرقام أجويرو القياسية

وانضم أجويرو إلى الفريق السماوي للمرة الأولى في العام 2011 قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني، ومنذ تلك اللحظة نجح في أن يصبح واحدا من ألمع اللاعبين في تاريخ النادي، بل وأصبح حتى الهداف التاريخي له برصيد 257 هدفا. وأسهم الأرجنتيني في فوز مانشستر سيتي بـ 13 بطولة، من بينها 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبا واحدا في كأس الاتحاد الإنجليزي، و5 ألقاب في كأس الرابطة، و3 في كأس الدرع الخيرية.كما دافع المهاجم الفذ عن ألوان قميص منتخب الأرجنتين في 384 مباراة رفقة الفريق السماوي، سجل فيها 257 هدفا وصنع 73 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى