الجزائر

كوفيد-19:استلام هبة صينية من 200 ألف جرعة لقاح “سينوفارم “

 تم بمطار بوفاريك العسكري (ولاية البليدة) مساء الأربعاء استلام هبة من 200 ألف (200.000) جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 “سينوفارم” منحتها جمهورية الصين الشعبية للجزائر.

و قد حضر عملية استلام هذه الهبة وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر و سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الجزائر لي ليانهي.

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة “استلمنا اليوم شحنة من اللقاح الصيني سينوفارم الذي يأتي لتكملة اجراء مكافحة الجائحة.

و هذه العملية ستستمر و ستكون هناك شحنات أخرى من اللقاح المضاد لكوفيد-19 الى غاية تلبية حاجيات البلاد بشكل تام قبل نهابة السنة”.

و أعرب بلحيمر بمناسبة استلام اللقاح الصيني عن شكره لأعضاء الجيش الوطني الشعبي “للجهود التي بذلوها لضمان وصول هذه الشحنات في أحسن الظروف خصوصا القوات الجوية” داعيا في نفس الوقت المواطنين الى احترام الإجراءات و الاحتياطات المعمول بها.

و تم تسليم رسالة شكر من الوزير الأول عبد العزيز جراد لنظيره الصيني من طرف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة الى السفير الصيني لدى الجزائر لي ليانهي خلال حفل نظم بالقاعة الشرفية للمطار العسكري .

من جهته أكد الدبلوماسي الصيني أن هذه الهبة من اللقاح ضد فيروس كورونا “هي ترسيخ للتعاون و التضامن بين جمهورية الصين الشعبية و الجزائر في إطار مكافحة كوفيد-19” مذكرا بان هذه الهبة ليست الأولى في هذا المجال بحيث كانت الصين قد منحت هبة “من الأقنعة الوقائية و أجهزة تنفس و فحوص و اجهزة طبية أخرى ،و كذا وفد طبي لمكافحة الجائحة”، كما قال .

و هذه الشحنة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 هي الأكبر التي تستلمها الجزائر بعد شحنتي 50 ألف (50.000) جرعة من اللقاح الروسي سوبتنيك 5 و شحنة أخرى 50 ألف (50.000) جرعة من لقاح أنجلو-سويدي أسترازينيكا.

و ينتظر استلام شحنة أخرى من اللقاح المضاد لكوفيد-19 من 700 ألف(70.000) الى 800 ألف (80.000) جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 في إطار آلية الأمم المتحدة كوفاكس في الأسبوع الأخير من شهر فيفري الجاري و أيضا وصول كميات أخرى لاحقا حسبما صرح وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى