أخبار محلية

مشاركون في اليوم الإعلامي حول “مشروع التربية البيئية لتسيير أفضل للنفايات المنزلية” بسيدي بلعباس : ضرورة إشراك وسائل الإعلام لترسيخ الثقافة البيئية لدى الناشئة

أكد المشاركون في يوم إعلامي حول “مشروع التربية البيئية لتسيير أفضل للنفايات المنزلية” المنظم أمس الأول بسيدي بلعباس على ضرورة تعزيز إشراك وسائل الإعلام من أجل ترسيخ روح المواطنة والثقافة البيئية لدى الناشئة.

ودعا المتدخلون في هذا اللقاء الى تكثيف الحملات التوعوية في هذا الصدد بإشراك وسائل الإعلام السمعية البصرية وذلك لتحسيس أكبر عدد ممكن من المواطنين من أجل الانخراط في مشروع التربية البيئية الهادف إلى تحقيق تسيير أمثل للنفايات المنزلية. وأبرزت مديرة البيئة لسيدي بلعباس صافية جابر أن وسائل الإعلام تؤدي دورا هاما في التحسيس والوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين وذلك بهدف ترسيخ روح المواطنة والثقافة البيئية لدى الناشئة مؤكدة على “ضرورة تعزيز مشاركة المؤسسات الإعلامية مع مديرية البيئة ومختلف الجمعيات المحلية التي تعنى بالبيئة من أجل تثمين الجهود المبذولة للمحافظة على البيئة”. وأشارت ذات المتحدثة الى أن مديرية البيئة تسعى الى تعميم ثقافة الفرز الانتقائي للنفايات لدى مختلف شرائح المجتمع حيث تكون الانطلاقة من المؤسسات التربوية من أجل غرس الثقافة البيئية لدى الأطفال وحثهم على المحافظة على المحيط وذلك بمشاركة وسائل الإعلام. وأبرز من جهته رئيس جمعية “شباب متطوع” أحمد عيدون أهمية العمل الجمعوي في المحافظة على البيئة من خلال المشاركة في مختلف الجهود المبذولة في هذا الصدد على غرار القضاء على النقاط السوداء وتحويلها إلى مساحات خضراء. ودعا الى مشاركة وسائل الإعلام بفاعلية في مختلف العمليات التطوعية التي تنظمها الجمعيات المحلية المعنية بالبيئة بالتنسيق مع مديرية البيئة لاسيما في ما يتعلق بتحسين الفضاء العمومي وتثمين المساحات والفضاءات الخضراء من خلال الحملات التطوعية للتنظيف. للإشارة تم تنظيم هذا اليوم الإعلامي بمبادرة لجمعية “شباب متطوع” وبالتنسيق مع المديرية المحلية للبيئة وبمشاركة ممثلي مختلف وسائل الإعلام المحلية وذلك في إطار مشروع التربية البيئية لتسيير أفضل للنفايات المنزلية حيث تم التعريف بهذا المشروع وأهدافه ودور الأسرة الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى