رياضة

الألعاب المتوسطية: الملاكمة ترفع راية الجزائر عاليا في سماء المتوسط

أحرزت الملاكمة الجزائرية 13 ميدالية منها 5 ذهبيات و 5 فضيات و 3 برونزيات عقب المنازلات النهائية لدورة الملاكمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي جرت اليوم الجمعة، بقصر المعارض بحي المدينة الجديدة بوهران.

ونالت الملاكمة النسوية خمس ميداليات (3 ذهبيات – 1 فضية – 1 برونزية)، وكانت ميداليات المعدن النفيس من نصيب رميساء بوعلام في وزن (أقل من 48 كلغ) على حساب التركية آيس كاجيري بطلة العالم في هذا الوزن، وحجيلة خليف (- 60 كلغ) الفائزة على المغربية راضي شايمة وإيمان خليف (-63 كلغ)، التي تغلبت على الإيطالية أسونتا كانفورة، بينما اكتفت إشراق شايب (- 66 كلغ) بالميدالية الفضية بعد أن خسرت منازلتها أمام التركية بوسيماز سومينيلي حاملة اللقب العالمي، فيما نالت فاطمة الزهراء حجالة ميدالية برونزية في وزن (- 54 كلغ).

ولدى الرجال، أحرزت الملاكمة الجزائرية ثمانية ميداليات (2 ذهبيات – 4 فضيات – 2 برونزية). وفاز الملاكم عبد اللي يحي بالميدالية الذهبية لوزن 63 كلغ، بعد تغلبه على جيان لويجي مالونغا  من إيطاليا. وتوج أيتب بقة يوغورطة بالميدالية الذهبية في الملاكمة لوزن 69 كلغ، بعد انسحاب منافسه من الجبل الأسود سافكوفيتش قبل المنازلة النهائية بسبب الإصابة.
ونال الملاكم أوسامة مرجان الميدالية الفضية لوزن 57 كلغ، بعد انهزامه أمام التركي باتوهان سيفتسي. كما نال الملاكم، محمد حمري الميدالية الفضية لوزن 81 كلغ بعد انهزامه أمام منافسه، الصربي فلاديمير ميرونشيكوف.
وتحصل الملاكم محمد سعيد حماني على الميدالية الفضية لوزن 91 كلغ، بعد انهزامه أمام منافسه، الإيطالي عزيز عباس محي الدين.
واكتفى الملاكم يونس نموشي بالميدالية الفضية لوزن 75 كلغ، بعد انهزامه أمام منافسه، أحمد غوسون من سوريا.
في المقابل، اكتفى كل من شعيب بولودينات (+ 91 كلغ) وعبد الناصر بن لعريبي بالميدالية البرونوية، بعد خسارتهما في الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى