رياضة

الألعاب المتوسطية: المبارزة الجزائرية تضيف الذهب لرصيد الجزائر 

 أضافت المبارزة الجزائرية سوسن بوضياف ميدالية ذهبية لرصيد الجزائر العام في ترتيب الميداليات حسب الميداليات وذلك في اختصاص سيف الحسام خلال اليوم الاول من منافسات الألعاب البحر الأبيض المتوسط والتي تستمر لغاية 5 يوليو. 

وجاءت الميدالية الاولى للمبارزة بعد اقصاء زملاء سوسن الخمسة (يوسف عبد العزيز سعد, اكرم بونابي, آدم عبد الحصيب ايزم, كحلي زهرة, محمد-بلكبير كوثر) من الأدوار الأولى والدور ثمن النهائي, نظرا للمستوى العالي الذي يتمتع به المشاركون في هذا العرس المتوسطي. 

 وعبرت بوضياف (26 سنة) عن فرحتها الشديدة بهذا التتويج وأوضحت قائلة :” أنا جد سعيدة بهذا التتويج الذي اهديه لكل الشعب الجزائري وخاصة الجماهير الحاضرة اليوم بوهران لتشجيعي”. 

 ورغم المستوى الجيد والعالمي الذي تتمتع به المتنافسات, الا ان سوسن لم تجد صعوبة في تجاوز الايطالية و البطلة الاولمبية مورميل شيرا. “حقيقة كنت متخوفة بعض الشيئ, لكن مع تشجيعات الجماهير استطعت تجاوز أقوى المرشاحات المصنفات عالميا والحمد لله. عند سماعي للنشيد الوطني شعرت بفرحة شديدة لاني حققت الهدف الذي كنت اصبوا اليه “, كما أضافت سوسن, داعية الشباب والشابات للانخراط وممارسة رياضة المبارزة التي تعتبرها جد ممتعة. 

من جهتها, أكدت مدربة المنتخب الوطني لسيف الحسام, وسيلة يمي ان هذه النتيجة جاءت بعد تحضيرات مكثفة محليا ودوليا, بما فيها البطولة الافريقية التي جرت مؤخرا بالمغرب والتي مكنت النخبة الوطنية من تحقيق نتائج مشرفة. واعتبرت أن الموعد المتوسطي يعد أيضا محطة تحضيرية لبطولة العالم للمبارزة المنتظرة بمصر من 15 الى 21 يوليو الجاري. 

 وعن سبب اخفاق باقي العناصر قالت وسيلة : ” معظم المشاركين يفوقون عناصرنا الوطنية سنا وخبرة, لكننا سنعمل جاهدين لتكوين منتخب وطني قوي. المستوى اليوم كان جيد وسنتعلم دائما من تعثراتنا”. 

هذا وسيدخل غدا الاثنين في اختصاص السيف كل من بركاني رافاييل, كرارية شريف, منور بن رقية (رجال) وقهام مروى, زبوج يسرى, مالك ليا رشا (سيدات).

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى