الجزائر

باسم الرئيس تبون… كريكو وعلاّهم يقدّمان إعانات مالية لأهالي ضحايا حرائق الغابات

أشرفت وزيرة التضامن الوطني وقضايا الأسرة و قضايا المرأة كوثر كريكو رفقة مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية، عبد الحفيظ علاّهم، هذا الأحد بالطارف، على تقديم منحة الوفاة لعائلات الضحايا المتوفين في حرائق أوت المنقضي بالولايات المتضررة، تجسيدًا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون. 

بالتزامن، تسلّم ولاة سطيف وقالمة وعنابة والطارف الإعانات المالية لفائدة عائلات ضحايا الحرائق الأخيرة التي اجتاحت هذه الولايات، كما تم منح أظرفة مالية لعائلات ضحايا الحرائق من ولاية  قسنطينة تسلمها والي سطيف نيابة عن سلطاتها المحلية.

وفي تصريح لإذاعة الجزائر من الطارف،  أكدت كريكو، أنّه تنفيذًا  لتعليمات رئيس الجمهورية، تمّ تخصيص إعانات مالية لأهالي ضحايا الحرائق  والمقدرة بمليون دينار لكل عائلة جبرا للأضرار المعنوية، فضلاً عن منحة الوفاة الممنوحة من قبل صناديق الضمان الاجتماعي وفقًا للأحكام التنظيمية المعمول بها.

وجدّدت كريكو الإشادة بالهبّة التضامنية للشعب الجزائري قائلة: ” نجدّد  شكرنا الخاص للهبّة التضامنية للشعب الجزائري كخصلة حميدة تميز بلد  الميلون ونصف مليون شهيد وهي فطرة أصيلة تؤكد مدى تماسك أواصر الأخوة الصادقة بين هذا الشعب والمؤازرة بقناعة للحفاظ على تماسك الوحدة الوطنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى