اقتصاد

افتتاح المؤتمر و المعرض الدولي للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة العربية بقصر المعارض    

 افتتح اليوم السبت بقصر المعارض (الصنوبر البحري)، بالجزائر العاصمة، المؤتمر و المعرض الدولي للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة العربية.

وجرى الافتتاح بحضور وزير التجارة وترقية الصادرات، السيد كمال رزيق، وزير المالية، السيد إبراهيم جمال كسالي، وزير الصناعة، السيد احمد زغدار، وكذا المستشار، لدى رئيس الجمهورية، المكلف بالشؤون الاقتصادية، السيد ياسين ولد موسى.

وسيعكف المشاركون في هاته التظاهرة المنظمة من طرف الشركة الوطنية للمعارض و التصدير (صافكس) بالتعاون مع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، على مدار ثلاثة أيام، على بحث عدد من المواضيع و المحاور على غرار البرامج و المخططات العربية و الافريقية الرامية الى ترقية وتمويل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

كما ستتركز الجلسات و النقاشات التي سينشطها خبراء و متعاملون اقتصاديون على سبل التعاون العربي الافريقي في تطوير وتأهيل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الى جانب فرص و تحديات الثورة الصناعية  (4.0) و كذا التحول الرقمي.

وسيكون هذا اللقاء الاقتصادي الدولي فرصة ايضا للتطرق لإشكالية ولوج المؤسسات الصغيرة و المتوسطة لأدوات التمويل المبتكرة و المتنوعة، اضافة الى استعراض التجارب العربية و الافريقية الناجحة في مجال تطوير هذه الصنف من المؤسسات.

للاشارة تشارك نحو 400 مؤسسة في المعرض المقام بالتوازي مع المؤتمر والتي تمثل عددا متنوعا من القطاعات، لاسيما الصناعات الميكانيكية و الاتصالات والخدمات المالية و السياحة وتكنولوجيا المعلومات و اللوجيستيك و الصناعة الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى