من أجل التكفل بجميع انشغالات زبائنها :الجزائرية للمياه بمعسكر تطلق التطبيق الكتروني “مياهي موب ”
أعلنت وحدة الجزائرية بمعسكر في بيان لها عبر صفتحها الرسمية” فيسبوك” لزبائنها على غرار باقي وحدات مؤسسة الجزائرية للمياه عبر الوطن عن اطلاق تطبيق الكتروني يسمى “مياهي موب ” الذي يهدف حسب البيان الى التكفل بجميع انشغالات زبائنها والاستفادة من الخدمات التي يقترحها تطبيق’ مياهي موب ” الذي تم تطويره وتصميمه من طرف مهندسي الإعلام الآلي بالمديرية المركزية لأنظمة الإعلام الآلي بالمديرية العامة للجزائرية للمياه ، والذي يتم تحميله من متجر “بلاي ستور”. ويضم 05 وظائف اولها : تسديد فاتورة الماء كالدفع الالكتروني عبر بطاقة الذهبية والبريدية لبريد الجزائر ، ثانيا محاكاة الفاتورة حيث يمكن تقدير كمية الاستهلاك والمبلغ الموافق لها ، ثالثا :التعرف عن عناوين الوكالات التجارية وارقام الهاتف لكل وحدة .رابعا :يمكن طرح جميع الشكاوي والانشغالات حيث يمكن التقاط صور والموقع الجيوغرافي ، خامسا وضع مجموعة من المعلومات الضرورية كشروط الحصول على الربط بالمياه الصالحة للشرب ، بالاضافة الى انواع طرق الدفع الخ.. و ان التطبيق امن ومجاني وسهل ، و يغطي في نسخته الاولى اهم خمسة وظائف وهي : تسديد فاتورة المياه وشكاوي المواطنين . وفيما يخص تسديد فاتورة المياه يتم بطريقتين ، الطريقة الاولى :عبر ملئ مباشرة الاستمارة يدويا وهذه الطريقة تسمى يدويا .اما الطريقة الثانية تسمى الطريقة الالية وتتم عبر مسح “كود كويار” المتوجد اسفل الفاتورة الجديدة للمياه .وللعلم ان هناك نسخة اخرى الثانية سيتم اصدارها. ويتم وضع جميع معلومات مستحقات الفاتورة الزبائن حيث يتم دفعها بكل ارياحية ومن اي مكان وحتى من خارج الوطن ،وفي ما يخص ايداع الشكاوي فامكان الزبون بعث الشكاوي للوحدة معنية عن طريق التطبيق ، حيث هذه الشكوى قد تحتوي على نصوص او صور او فيديوهات .مع امكانية الاحتفاض بنسخة من الشكوى الكترونية ، وبالنسبة للوظائف الاخرى فيمكن للزبون محاكات الفاتورة وخلال معرفة قيمة الفاتورة ووهذا من خلال تسجيل الكمية المستهلكة ، بالاضافة الى معلومتين اخرتين وهما: 1) قائمة وكالات الجزائرية للمياه .02) الاجابات على اكثر الاسئلة شيوعا مثل ما يجب توفره في ملف طلب الاشتراك ، وان التطبيق متوفر باللغة العربية والفرنسية على منصة التطبيق متجر “بلاي ستور”.
بن شنون جيلالي