رياضة

كأس الكونفدرالية/اتحاد الجزائر-سان ايلوا لوبوبو: “العاصميون” من أجل بداية موفقة

يستهل نادي اتحاد الجزائر مغامرته في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باستضافة سان ايلوا لوبوبو الكونغولي، يوم الأحد بملعب 5-جويلية الأولمبي (00ر20 سا)، بنية تحقيق بداية موفقة في مرحلة المجموعات، وذلك لحساب الجولة الأولى.

و بلغ اتحاد الجزائر دور المجموعات على حساب فريق كاب تاون سيتي الجنوب إفريقي (ذهاب: 0-0، إياب: 1-0) بقيادة المدرب الأسبق بوعلام شارف، والآن يعول على تحقيق انطلاقة جيدة ضمن مرحلة المجموعات و تفادي المفاجآت غير السارة التى قد تعيق مسيرة النادي العاصمي في بقية المشوار.

و يسعى أشبال المدرب الجديد عبد الحق بن شيخة المنتشين بفوزهم العريض بميدانهم على حساب أمل الأربعاء (3-0)، ضمن تسوية رزنامة الرابطة الأولى موبيليس، لحصد كامل الزاد ضد وصيف البطولة الكونغولية، الذي أحرز سلسلة إيجابية بواقع خمس مقابلات دون انهزام.

و تأهل نادي سان ايلوا لوبوبو المنحدر من مدينة لومومباشي بجمهورية الكونغو الديمقراطية، على حساب نادي كاديوغو البوركينابي (ذهاب: 1-0، إياب: 1-0)، برسم الدور التمهيدي مكرر من المنافسة القارية.

و صرح المدرب المساعد لاتحاد الجزائر، فريد زميتي، قائلا : “التحضيرات لم تجر على النحو المرغوب فيه بما أن التعداد كان منقوصا بغياب اللاعبين الدوليين للمنتخب المحلي وذلك خلال بطولة الشان (13 يناير-4 فبراير). المجموعة واعية بهذه الوضعية حيث سنعمل على تسييرها و بداية دور المجموعات بفوز داخل الديار”.

و سيعمل الطاقم الفني لفريق أبناء “سوسطارة” إلى توظيف خبرة العناصر الدولية التي اكتسبتها خلال دورة بطولة أمم إفريقيا للمحليين بالجزائر، عبر الدفع بالتشكيلة الأساسية الأفضل،حيث من  المتوقع أن يقود هداف دورة الشان، أيمن محيوص (5 أهداف) القاطرة الأمامية لممثل الجزائر في منافسة الكاف.

و أفاد الجناح الأيمن عبد الرحمان مزيان قائلا : “من المهم بداية مرحلة المجموعات بانتصار وهو ما يسمح لنا بمواصلة المشوار بأكثر ثقة. أتمنى أن تكون أرضية ميدان ملعب 5 جويلية في أحسن حالة لتساعدنا على صنع اللعب الجميل”.

و بالتالي تطمح تشكيلة اتحاد الجزائر لتحقيق نتيجة إيجابية بأمل مواصلة المغامرة القارية في أحسن الظروف، حيث تعول إدارة النادي الذي يمتلكه المجمع الجزائري “سيربور” إلى بلوغ أدوار أحسن من المشاركات السابقة.

و خلال مشاركتها الأخيرة بكأس الكونفدرالية بمناسبة نسخة موسم 2017-2018، أقصي اتحاد الجزائر من الدور ربع النهائي على يد النادي المصري (ذهاب: 1-0، إياب: 1-0).

و يجمع اللقاء الثاني لنفس المجموعة الأولى، بين مارومو غالون (جنوب إفريقيا) و نادي الأخضر الليبي (00ر14 سا). يذكر أن الأول و الثاني عن كل مجموعة يتأهلان إلى الدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية.

برنامج المقابلات

 – برنامج مباريات الجولة الأولى لمرحلة المجموعات لكأس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم المقررة يوم الأحد بتوقيت الجزائر:

المجموعة الأولى:

مارومو قالانت (جنوب إفريقيا) – الأخضر (ليبيا)                   00ر14

اتحاد الجزائر (الجزائر) – نادي سان إيلوي (ج. الكونغو الديمقراطية) 00ر20

المجموعة الثانية:

آساك ميموزا (كوت ديفوار) – موتيما  بامبي (ج. الكونغو الديمقراطية) 00ر17

ديابل نوار (الكونغو) – ريفرس يونايتد (نيجيريا) 00ر17)

المجموعة الثالثة:

آسكو كارا (الطوغو) – نادي فوتور (مصر)   00ر17

بيراميدز (مصر) – الجيش الملكي (المغرب) 00ر20

المجموعة الرابعة:

تي بي مازمبي (ج. الكونغو الديمقراطية) – ريال باماكو (مالي) 00ر14

اتحاد المنستير (تونس) – يونغ أفريكانز (تانزانيا)  00ر17

ملاحظة: يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى