رياضة

الألعاب الرياضية العربية/كرة القدم: المنتخب السعودي في النهائي بعد فوزه على نظيره الجزائري 2-1

تأهل المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم إلى المباراة النهائية من دورة الألعاب الرياضية العربية 2023 المقامة بالجزائر, بعد فوزه على نظيره الجزائري بنتيجة 2 مقابل 1 الشوط الأول (1-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الثلاثاء بملعب 19 ماي 1956 بعنابة برسم مباراة نصف النهائي.

و سجل هدفا المنتخب السعودي عبد الله بن زيد (د19) و صهيب أيمن الزيد (د74)، فيما وقع الهدف الوحيد للمنتخب الجزائري اللاعب منذر تمين في الدقيقة 49.

و سيواجه المنتخب السعودي في النهائي المتأهل من نصف النهائي الآخر بين سوريا و السودان و ذلك يوم 14 يوليو بملعب 19 ماي 1956 بعنابة على الساعة ( 21:00).

و تميزت بداية الشوط الأول لهذه المباراة الفاصلة التي أدارها الحكم الموريتاني عبد العزيز أبوه باندفاع بدني كبير من طرف التشكيلة الجزائرية التي لعبت تحت درجة حرارة مرتفعة و رطوبة عالية، حيث عمد رفقاء القائد رضوان معاشو التمركز في وسط الميدان و خلق هجمات معاكسة في منطقة الخصم لكن كانت تنقصها التمريرة الأخيرة في كل مرة.

من جهته، كان المنتخب السعودي منظما من الناحية الدفاعية و اعتمد على الهجمات المعاكسة انطلاقا من وسط الميدان أثمرت بحصول اللاعب السعودي عبد العزيز جمال عثمان قلب الهجوم على ضربة جزاء تسبب فيها الحارس الجزائري رضوان معاشو الذي قام بعرقلته ليعلن الحكم الموريتاني عن ضربة جزاء نفدها اللاعب صهيب أيمن الزيد أبعدها الحارس و لكن اللاعب عبد الله بن زيد أسكنها في شباك معاشو في الدقيقة الـ19 الشوط الأول.

إثرها، كثف المنتخب الأولمبي الجزائري من هجماته المرتدة خاصة على الرواقين بتمريرات بينية وصولا إلى منطقة العمليات بين اللاعب عبد الغني بوعلام سرير و لاعب منتصف الميدان مروان نصر بن زيد دون تسجيل الأهداف لينتهي الشوط الأول بهدف دون مقابل لصالح المنتخب الأولمبي السعودي.

و في بداية الشوط الثاني، دخل المنتخب الأولمبي الجزائري بنزعة هجومية و بدون مقدمات مما أربك المنتخب الأولمبي السعودي الذي وقع في سوء التركيز مسجلا هدف التعادل على إثر هجمة خاطفة على الجناح الأيمن قام بها اللاعب عماد محمد رفيق الذي قدم تمريرة حاسمة للمهاجم منذر تمين الذي أسكن الكرة في شباك الحارس السعودي حامد عبد الله يوسف في الدقيقة 49.

من جانبه قام المنتخب السعودي بتغييرين في وسط الهجوم و قلب الهجوم و على إثر تمريرة عرضية سجل اللاعب صهيب أيمن زايد الهدف الثاني في مرمى المنتخب الجزائري في الدقيقة 74.

بعد ذلك رمى المنتخب الجزائري بكل ثقله في محاولة لتعديل النتيجة و كثف من هجماته المرتدة على دفاع المنتخب السعودي الذي دافع بشراسة على مرماه لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 2 مقابل 1 متأهلا بذلك إلى المباراة النهائية.

تصريحات :

  • تصريحات المدربين بالمنطقة المختلطة عقب المباراة التي انتهت بفوز المنتخب السعودي على نظيره الجزائري بنتيجة 2 مقابل 1 و التي جرت مساء الثلاثاء بملعب 19 ماي 1956 بعنابة ضمن الدور نصف النهائي لكرة القدم للألعاب الرياضية العربية 2023 الجارية بالجزائر.
  • مدرب المنتخب السعودي، ماركوس سواريز : “أنا جد سعيد بهذا الفوز على الفريق الأولمبي الجزائري القوي. لقد أدينا مباراة رائعة و سيرنا مجرياتها بطريقة جيدة أتت بثماراها”. “أشكر اللاعبين الذين استماتوا في اللعب .لقد طبق اللاعبون الإستراتيجية التي وضعناها لهم”. “سنحتفل اليوم بالفوز و يوم غد سننطلق في التحضير للمباراة النهائية التي سنعمل جاهدين على الفوز بها و تحقيق الأهم”.
  • مدرب المنتخب الأولمبي الجزائري، رشيد آيت محمد : “للأسف أردنا من هذه المباراة أن تكون بوابة للوصول للنهائي لهؤلاء الشبان ولكن كانت تنقصنا التمريرة الأخيرة و كذا استرجاع الكرات دون أن ننسى اننا قدمنا إلى هذه المنافسة دون التحضير الجيد لها”. “اللاعبون مشكورون على المجهودات التي قدموها حتى ولو لم نصل إلى المباراة النهائية و لكن أدائهم كان بطوليا في هذه المقابلة”. “أظن أن سوء التركيز و سوء التموقع هو العامل الأساسي للخسارة في هذه المقابلة و سنعمل جاهدين خلال اليومين المقبلين على تدارك الأخطاء لخوض مباراة المرتبة الثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى