الصندوق الوطني لتقاعد وكالة وهران يطلق وهران قافلة “التقاعد الرقمية”
أكد مدير الصندوق الوطني لتقاعد وكالة وهران باكور قادة رقمنة 30 ألف بطاقة تعريف وطنية على مستوى الوكالة من بينها 23 ألف بطاقة تعريف تم رقمنتها خلال السنة الجارية في حين ينتظر رقمنة 50 ألف بطاقة تعريف وطنية سنة 2024 و ذلك في إطار الإجراءات التي سطرتها الوزارة من أجل رقمنة و عصرنة القطاع . و أوضح باكور قادة خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس بمقر الوكالة أن عدد المنتسبين للصندوق الوطني للتقاعد وكالة وهران يصل إلى حوالي 184 الف متقاعد فيما يتلحق شهريا 1000 شخص مقبل على التقاعد بالوكالة مع إحصاء 10 مراكز للتوجيه والاستقبال في انتظار فتح مركزين جديدين بكل من بلدية عين الترك و وهران و هذا بعد اقتناء المقر حسب ما أكده مدير الوكالة الذي أشار إلى إطلاق الصندوق الوطني لتقاعد وكالة وهران قافلة “التقاعد الرقمية”التي ستجوب مختلف بلديات الولاية من اجل التعريف بالاجراءات و الخدمات الالكترونية التي يوفرها القطاع لفائدة منتسبي الصندوق و صرح بهذا الشان باكور قادة أن القافلة التحسيسية التي ستدوم إلى غاية نهاية شهر ديسمبر الجاري تهدف إلى إظهار البعد الجواري لصندوق التقاعد و تقريب خدماته بين المتقاعدين لاسيما بمناطق الظل فضلا عن التعريف بالخدمات الرقمية لصالح منتسبي القطاع و ذوي الحقوق و ذلك في إطار تجسيد الاستراتيجية الوطنية الرامية لتسريع وتيرة رقمنة مصالح القطاع و تقريبها من المواطن و العمل على تبسيط و تسهيل الإجراءات الإدارية للمتقاعدين و كذا التعريف بها عن طريق تقديم شروحات تطبيقية و عملية حول كيفية الولوج إلى المنصة الإلكترونية و الاستفادة بمحتواها بالتواصل عن بعد و بصفة مباشرة دون عناء التنقل إلى مقر الوكالة كما تعمل القافلة من جهتها أيضا على التحسيس بحقوق و واجبات المتقاعدين
و في ذات السياق أوضح باكور قادة أن الباقة الرقمية لصندوق التقاعد بوهران تضم 14 خدمة متنوعة تقدم للمتقاعد إجمالا جملة من الخدمات عن بعد دون عناء التنقل الى الوكالة المحلية أو مختلف مراكز الاستقبال و التوجيه تتعلق بخدمة استصدار شهادة الدخل أو المعاش و التي يمكن تحميلها من الملف الشخصي إضافة إلى خدمة التعرف على ملامح الوجه التي أوضحها بخصوصها باكور قادة أنها تعد من بين الخدمات المطورة من قبل الصندوق حيث يمكن للمتقاعد أن يتجنب الإيقاف التلقائي للمعاش من خلال إثباته أنه ما يزال على قيد الحياة عبر أخذ صورة “سيلفي” من الهاتف من الهاتف المحمول كما هناك خدمات تخص معرفة قيمة الزيادات السنوية و متابعة الملفات و كذا الحساب الفردي للأجير ومحاكاة قيمة المعاش إضافة لخدمة الرسائل النصية القصيرة التي تمكن المتقاعد تقليص وقت الانتظار والاستفادة من حقوقه في الآجال المحددة بالإضافة لخدمة طلب المساعدة الاجتماعية عن بعد دون إغفال خدمة طلب تذكرة إلكترونية عن بعد و التي تعطي للمتقاعد حرية اختيار التوقيت للتوجه الى الوكالة المحلية الأقرب من مكان تواجده.
عالية .س