اقتصاد

الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية: قبول 81 ملف للتعويض بما يفوق 13 مليار سنتيم

بلت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (أناد) 81 ملفا يتعلق بتعويض ديون الشباب من ذوي المشاريع و ذلك في إطار دعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض.

و جاء في بيان للوكالة أن هذه الأخيرة قامت خلال جلسة العمل ال20 بدراسة 500 ملف لمؤسسات متعثرة (من أصل 10099 مؤسسة) مقدم من طرف ممثلي بنوك ولاية قالمة حيث تم قبول 81 ملف للتعويض بما يفوق 13 مليار سنتيم و ذلك في إطار دعم وتنمية المقاولاتية و التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة من أجل تعويض ديونها بهدف إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة.

و حسب ذات المصدر فقد تم تأجيل 416 ملف كون المؤسسات لا تزال في حالة نشاط و ذلك بهدف إعادة دراسة هذه الملفات وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف “اناد “عن طريق إعادة جدولة ديونها و منحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

و تم في ذات الاطار- يضيف ذات المصدر- إعادة ملف واحد إلى البنوك لعدم استيفائه شروط التعويض.

وتمت تسوية وضعية ملفين (02 ملف) نهائيا لأصحاب مؤسسات مصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة,حسب نفس المصدر.

و ذكر ذات البيان أن الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية التي تضم ممثلين عن صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها للشباب من ذوي المشاريع برمجت جلسات كل أسبوع لدراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى