الجزائر

الوزير الأول يستقبل وفدا عن الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين

استقبل الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة وفدا عن الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين برئاسة سامي عاقلي و يضم رؤساء لجان الصناعة  والرقمنة و التغليف والعلاقات بين الجامعة والمؤسسة, حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول . 
واستمع الوزير الأول خلال هذا اللقاء الذي نظم بقصر الحكومة في إطار سلسلة  المشاورات التي يجريها مع المتعاملين  والشركاء الاقتصاديين إلى “انشغالات المتعاملين الذين أكدوا استعدادهم التام لدعم توجه الحكومة في خلق الثروة  ومناصب الشغل وسعيها لتحسين القدرة الشرائية للمواطن”. 
و تم خلال ذات اللقاء – يضيف البيان-، استعراض جميع الورشات التي فتحتها الحكومة تجسيدا لمخطط عملها من أجل تنفيذ برنامج السيد رئيس الجمهورية لاسيما ما تعلق “بوضع الشروط اللازمة للإقلاع الاقتصاديي وذلك عبر دعم الإنتاج الوطني  قصد بلوغ الأمن الغذائي والرفع من درجة الادماج والاندماج في سلسلة القيم  العالمية بما يضمن للجزائر مكانتها كمركز إقليمي”. 
كما تم التطرق بالخصوص إلى “مراجعة ترسانة النصوص المؤطرة للفعل الاستثماري” ومرافقة المؤسسات من خلال بيئة استثمارية ملائمة تسودها الثقة والشفافية في  إطار مقاربة تشاورية شاملة كفيلة ببناء اقتصاد وطني قوي ومتنوع ي فضلا عن مناقشة السبل التي تسمح بإدماج النشاطات الموازية في قنوات النشاط الرسمي. 
وفي الختام, ألح الوزير الأول على “ضمان مرافقة الحكومة للمؤسسات وتوفير العقار الصناعي مع ضمان استغلاله الأمثل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى