أخبار محلية

اللجنة الجمركية المشتركة الجزائر/ موريتانيا : المدير العام للجمارك الموريتانية يزور المدرسة العليا للجمارك بوهران

نظم المدير العام للجمارك الموريتانية السيد حمدوه الشيخ عبد الله رفقة المفتش العام للجمارك الجمارك المراقب العام رئيس ” دحمان مصطفى” ممثلا عن المدير العام للجمارك اللواء عبد الحفيظ بخوش صباح أمس زيارة للمدرسة العليا للجمارك بوهران.
و قد تم في بداية الزيارة التي عرفت حضور والي وهران السيد السعيد سعيود رفقة السلطات المحلية و الأمنية بقاعة المحاضرات تقديم عرض مفصل عن المدرسة و ما تقدمه من تكوينات لمختلف المتربصين الى جانب ما تتوفر عليه من مرافق مختلفة اضافة على عرض فيديو اعلامي حول الجمارك. ليقوم الوفد لاحقا بالاطلاع أجنحة على أجنحة المدرسة و كذا المرافق البيداغوجية للمدرسة و المعتمدة في تكوين و تدريب الطلبة المتربصين بما يتماشى و متطلبات المهنة الجمركية و ما تقتضيه من تكوين متكامل يتوافق و المهام المحورية لجهاز الجمارك الجزائرية.
لإشارة تندرج هذه الزيارة في اطار تعزيز سبل التعاون بين الجزائر و موريتانيا في المجال الجمركي خاصة ما تعلق بالتكوين، التدريب و تبادل الخبرات . و كان قد تم يوم الإثنين عقد لقاء اجتماع اللجنة الجمركية المشتركة الجزائرية الموريتانية في دورتها السادسة تحت اشراف المدير العام للجمارك اللواء عبد الحفيظ بخوش و نظيره الموريتاني على مستوى المديرية العامة للجمارك بالجزائر العاصمة.، بحضور الإطارات المركزية للمديرية العامة للجمارك الجزائرية، ممثلة وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وكذا سفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية بالجزائر من خلال و قد يتجسد هذا التعاون الثنائي تبادل الخبرات والمعارف، وتجسيد كافة الاليات التي من شأنها تسهيل حركة البضائع والمسافرين عبر حدود الدولتين وتأمينها من أجل التصدي لكل ظواهر التهريب، لاسيما المخدرات والمهلوسات، اضافة الى تذليل كافة العراقيل المحتملة التي قد تعترض التجسيد الميداني. و كان قد ثمن المدير العام للجمارك الموريتانية جهود الجمارك الجزائرية في التصدي لأنواع الجريمة العابرة عبر الحدود، وكذا في مجال التكوين والتدريب، مذكرا “بالمهارات القيمة التي اكتسبها أعوان الجمارك الموريتانية من مختلف الرتب المستفيدين من تكوينات بمدارس التدريب الجزائرية”.

زيدان.ن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى