الجزائر

المجلس الشعبي الوطني: انطلاق يوم برلماني حول راهن و مستقبل الإعلام العمومي الوطني

انطلقت يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة فعاليات يوم برلماني حول الإعلام العمومي و البيئة الاتصالية الجديدة … الراهن و المستقبل”، بحضور أعضاء من الحكومة و مسؤولين عن قطاع الإعلام وباحثين من داخل وخارج الوطن.

و سيناقش المشاركون في هذا اليوم، الذي بادرت بتنظيمه كتلة الأحرار بالمجلس الشعبي الوطني, إشكالية “موقع مؤسسات الإعلام العمومي في الجزائر في ظل التغيرات والتطورات الحاصلة في ميدان الاتصال وتأثير ذلك على علاقة الجمهور بهذه الوسائل”.

و تبرز أهمية مناقشة هذه الإشكالية من منطلق أن دور الصحافة لم يعد يقتصر على نقل المعلومة و تحليلها وتوجيهها, بل أصبحت مطالبة على امتلاك القدرة على المبادرة و المنافسة وصناعة مضامين موجهة لجمهور انتقل من وضعية الاستقبال و الاستهلاك إلى الاستخدام و التفاعل و المشاركة في صناعة المحتوى.

كما سيعكف المشاركون على مناقشة عدة مواضيع من بينها “الإعلام الرقمي و استخداماته في البرلمان والمؤسسات الحكومية” وكذا “معايير الجودة في الإعلام العمومي وقدراته التنافسية في ظل البيئة الإعلامية الجديدة”.

و ستشكل أيضا مسألة “الممارسة الإعلامية بين التشريعات المحلية وواقع الممارسة على ضوء تداعيات العولمة والتطور التكنولوجي” محور مناقشات هذا اليوم البرلماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى