الجزائر

الجيش الوطني الشعبي: إحباط محاولات إدخال أزيد من 11 قنطارا من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

 تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي من إحباط محاولات إدخال أزيد من 11 قنطارا من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، حسب حصيلة أوردتها يوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

و أوضح المصدر ذاته أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 فبراير 2022, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

و أشارت الحصيلة إلى أنه “في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة, ثمانية (08) تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ 11 قنطار و91 كيلوغراما من الكيف المعالج”.

و في ذات السياق, “تم توقيف 20 تاجر مخدرات آخرين وضبط 508558 قرص مهلوس خلال عمليات عديدة عبر مختلف النواحي العسكرية”.

و في إطار عمليات مكافحة الإرهاب, “تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي, يوم 19 فبراير 2022, إثر عملية بحث وتمشيط قرب بلدية بني زيد بسكيكدة, من القضاء على سبعة (07) إرهابيين واسترجاع ستة (06) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية (01) قناصة وكميات معتبرة من الذخيرة, إلى جانب تدمير ثلاث (03) قنابل تقليدية الصنع ومخابئ للجماعات الإرهابية تحتوي على أدوية ومواد غذائية وألبسة وأغراض, بينما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي أربعة (04) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى, أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست, برج باجي مختار, عين قزام, جانت وتندوف “211 شخصا وضبطت 29 مركبة, 240 مولدا كهربائيا, 161 مطرقة ضغط, 10 أجهزة للكشف عن المعادن, كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

كما ضبطت ذات المفارز “58,5 طن من خليط خام الذهب والحجارة, في حين تم توقيف 14 شخصا آخر وحجز 10 بنادق صيد و72 قنطار من مادة التبغ بكل من باتنة, بسكرة, تقرت, المسيلة والنعامة”.

و في سياق متصل, أحبط حراس الحدود “محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 25858 لتر بكل من تبسة, الطارف وسوق أهراس”.

من جانبهم, أحبط حراس السواحل “محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 38 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف 266 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من إيليزي, تلمسان وبشار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى