الجزائر

الجيش الجزائري يحبط محاولات إدخال أزيد من قنطار مخدرات عبر الحدود المغربية

تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الجزائري خلال عملية بحث وتفتيش ببومرداس من كشف وتدمير 7 مخابئ للجماعات الإرهابية تحتوي على 10 قنابل يدوية دفاعية و4 قنابل تقليدية الصنع، بالإضافة إلى منظار ميدان وكمية من المواد المتفجرة وأغراض أخرى.

وحسب الحصيلة العملياتية الأسبوعية لوزارة الدفاع الجزائرية فإنه تم توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات منفصلة عبر التراب الجزائري.

وفي سياق آخر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الجزائري بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 21 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال قنطار و29 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 115284 قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وإن ﭭزام وبرج باجي مختار وعين صالح وإن أمناس، أوقفت مفارز للجيش الجزائري 284 شخصا وضبطت 22 مركبة و214 مولدا كهربائيا و125 مطرقة ضغط و5 أجهزة للكشف عن المعادن و5,85 طن من خليط خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

في حين تم توقيف 17 شخصا آخر وضبط 15 بندقية صيد و37 قنطار من مادة التبغ و362 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 8945 لتر بكل من تبسة، سوق أهراس والطارف.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الجزائرية وإنقاذ 46 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 99 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الجزائري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى